أخر الاخبار

الترجي والملعب التونسي : البطولة الوطنية الجولة الثالثة

مباراة الترجي والملعب التونسي اليوم ... الترجي يحل ضيف على البقلاوة من أجل استرجاع نغمة الإنتصارات

مباراة الترجي والملعب التونسي اليوم

تنطلق اليوم ثالث جولات الرابطة المحترفة الأولى في اطار مباراة مؤجلة قبل إنطلاق كأس العالم قطر 2022 تجمع الترجي والملعب التونسي. حيث يتحول الترجي الرياضي التونسي إلى باردو أين سيواجه مستضيفه الملعب التونسي يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022. مباراة الترجي والملعب التونسي تدور على أرضية ملعب الهادي النيفر باردو. وأعلنت البقلاوة في بلاغ رسمي عبر صفحتهم الرسمية على الفيسبوك بأن دربي العاصمة سيدور بحضور جمهور الفريق المضيف فقط دون حضور أحباء المكشخة.

مباراة الترجي والملعب التونسي الإنتصار ولا غير الإنتصار لمواصلة بقية المشوار في أريحية قبل بداية دوري الأبطال

يسعى أبناء نبيل المعلول إلى تحقيق الفوز والثلاث نقاط في مباراة الترجي والملعب التونسي اليوم لضمان صدارة ترتيب البطولة الوطنية في مجموعته. قبل بداية أولى جولات دوري مجموعات دوري أبطال إفريقيا بلقاء المريخ السوداني المقرر في شهر فيفري من العام الجديد. حيث أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا وقوع الترجي الرياضي التونسي في أقوى مجموعة على الإطلاق بشهادة الفنيين والنقاد، مع كل من الزمالك المصري، شباب بلوزداد والمريخ السوداني. للتذكير فإن شيخ الأندية التونسية قبل انطلاق مباراة الترجي والملعب التونسي بث مباشر اليوم. يحتل المرتبة الثانية في ترتيب جدول الرابطة المحترفة الأولى برصيد 11 نقطة بعد تحقيق ثلاث انتصارات بدون أي هزيمة و تحقيق تعادلين آخرها تعادل إيجابي 1-1 مع النادي الصفاقسي. هدف الترجي كان بتوقيع الدولي الليبي حمدو الهوني. في المقابل يقبع الملعب التونسي في المرتبة الرابعة في الترتيب العام برصيد 7 نقاط بعد انتصار يتيم و خسارة وحيدة و 4 تعادلات. مباراة الترجي والملعب التونسي اليوم ستكون المباراة رقم 131 في تاريخ البطولة الوطنية حيث يتفوق ابناء باب سويقة في المواجهات المباشرة بتحقيق الفوز 64 مرة على البقلاوة. في حين حقق الملعب التونسي 26 انتصار على الترجي. وكان التعاجل سيد الموقف في 38 مباراة بينهما.

عودة صمام امان الدفاع وغيابات بالجملة في صفوف الأحمر والأصفر قبل مباراة الترجي والملعب التونسي تطرح أكثر من سؤال؟

من المنتظر أن تشهد مباراة الترجي والملعب التونسي عودة تعزيز مهم جداً في محور الدفاع يتمثل في رجوع المدافع الدولي الجزائري محمد أمين توغاي الى محور دفاع الترجي مع المدافع الدولي التونسي ياسين مرياح. هذا الثنائي عرف تجانس واستقرار بينها في المباريات السابقة مما سينعكس بالإيجاب على منظومة دفاع الترجي ضد الملعب التونسي وبقية المباريات القادمة. في المقابل تعرف مواجهة اليوم بين الترجي والملعب التونسي غيابات العديد من العناصر على غرار الدولي الأردني محمد أبو زريق شراراة، والدولي التونسي غيلان الشعلالي بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا وتستوجب الراحة لمدة 4 أسابيع، وغياب محمد علي اليعقوبي، هاني عمامو، أنيس البدري والمغربي صابر بوغرين. فيما وجه المدرب نبيل معلول الدعوة الى 20 لاعب وهم : صدقي الدبشي - معز بن شريفية - محمد بن علي - رائد الفادع - رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة - ياسين مرياح - زين الدين ساسي - أمين توغاي - غيث الوهابي - محمد علي بن رمضان - معتز الزدام - مالك المهري - فوسيني كوليبالي - عزيز الفلاح - حمدو الهوني - عزيز عبيد - فاروق الميموني - رياض بن عياد - محمد علي بن حمودة.


التشكيلة المتوقعة مباراة الترجي والملعب التونسي

من المتوقع ان تعرف تشكيلة الأحمر والأصفر في مباراة الترجي والملعب التونسي اليوم تغييرات بالمقارنة مع مباراة الترجي والنادي الصفاقسي في الجولة السابقة. الكوتش معلول سيدخل مباراة الترجي الرياضي والملعب التونسي بتكتيك 334. و التعويل على الثلاثي فوسيني كوليبالي و محمد علي بن رمضان و معتز الزدام في وسط الميدان. اما بالنسبة للخط الأمامي فلا تغييرات تُذكر بتواجد كل من عزيز عبيد كجناح أيمن و حمدو الهوني جناح أيسر و محمد علي بن حمودة مهاجم صريح. وبالنسبة للدفاع كما سبق ان ذكرنا تواجد كل كل من ياسين مرياح و أمين توغاي في المحور و رائد بوشنيبة على اليمين و محمد أمين بن حميدة على يسار الدفاع. بالنسبة لحراسة المرمى، صدقي الدبشي ثابت في عرين شيخ الأندية التونسية.

القنوات الناقلة و موعد مباراة الترجي والملعب التونسي

تنطلق مباراة الترجي والملعب التونسي اليوم في تمام الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت تونس، الواحدة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش. المباراة لن تكون منقولة على قنوات الكأس القطرية المالك الحصري لحقوق بث مبارايات الرابطة الأولى حيث أعلنت الباقة عن اكتفائها بنقل مباراة واحدة في هذه الجولة والتي تجمع النجم الساحلي و النادي الصفاقسي. و من المقرر أن تشرع قناة الكأس في نقل مباريات الترجي انطلاقا من الجولة القادمة، مباراة الترجي والنجم الساحلي يوم السبت 25 ديسمبر 2022. ويمكنكم مشاهدة بث مباشر مباراة الترجي والملعب التونسي على منصة راديو الديوان.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-