أخر الاخبار

شاهد مباريات دوري أبطال أفريقيا

مشاهدة مباراة دوري ابطال افريقيا اليوم

بث-مباشر-دوري-ابطال-افريقيا
بث-مباشر-دوري-ابطال-افريقيا

دوري أبطال إفريقيا هي بطولة كرة قدم إفريقية سنوية ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ عام 1964 لأفضل أندية كرة القدم في قارة إفريقيا، وهي مسابقة الأندية الأولى لكرة القدم في القارة الإفريقية. لأسباب تتعلق بالرعاية، فإن الاسم الرسمي للبطولة هو دوري توتال إنرجيز لأبطال إفريقيا (بالإنجليزية: TotalEnergies CAF Champions League)‏. كانت تُعرف سابقًا باسم الكأس الإفريقية للأندية البطلة‏ إلى أن تم التعديل على نظامها في عام 1997، وأصبحت تسمى بالمسمى الحالي.

تابع مباراة دوري ابطال افريقيا الآن

يشارك في البطولة ما يقارب 58 فريقاً، حيث تضم البطولة الأندية صاحبة لقب الدوري في الدوريات الإفريقية بالإضافة إلي وصيف الدوري العام من أفضل 12 نادي في تصنيف الأندية الإفريقية. يحصل الفائز في البطولة على حق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، وهي مسابقة متنافس عليها بين الأندية البطل من جميع الاتحادات القارية، وكذلك يتأهل الفائز باللقب ليواجه بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية في كأس السوبر الإفريقي في الموسم التالي.

موعد مباريات دوري أبطال أفريقيا

يعد النادي الأهلي المصري هو النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ المسابقة حيث فاز بالبطولة 11 مرة، يليه نادي الزمالك ونادي تي بي مازيمبي برصيد 5 بطولات. وحققت الأندية المصرية أكبر عدد من الألقاب حيث فازت باللقب 17 مرة. يذكر أن بطل النسخة الأخيرة لعام 2023 هو النادي الأهلي المصري بناء على نتيجة الذهاب بعد تعادله مع حامل اللقب سابقا نادي الوداد الرياضي بهدف لمثله في مباراة الإياب، ليحرز بذلك لقبه الحادي عشر.

شاهد الآن دوري ابطال افريقيا مباشر

في الفترة من 2005 إلى 2007، كانت النهائيات تضع في كل مرة الأهلي أمام ناد تونسي، حيث إلتقى الأهلي في نهائي نسخة 2005 النجم الرياضي الساحلي، تعادل الفريقان سلباً (0–0) في الذهاب الذي أقيم على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة، ليُلعب الإياب على أرضية ملعب الكلية الحربية ويُتوج الأهلي برابع ألقابه بعد الفوز بثلاثية نظيفة (0–3)، في نسخة 2006، واجه الأهلي نظيره النادي الصفاقسي، إنتهت مباراة الذهاب على واقع التعادل الإيجابي (1–1) على ستاد القاهرة الدولي، أقيمت مباراة الإياب على أرضية الملعب الأولمبي برادس، لتشهد هدف محمد أبو تريكة الشهير في الدقيقة 90+2' لتنتهي المباراة بهدف لصفر (0–1) ويرفع بعدها الأهلي لقبه الثاني على التوالي والخامس في تاريخه.

مشاهدة مباريات اون لاين دوري ابطال افريقيا

عاد الترجي الرياضي التونسي بعد أخر تتويج له منذ عام 1994 إلى حيز المنافسة الأفريقية بثلاث نهائيات متتالية، إلا أنه خسر نسخة 2010 لصالح تي بي مازيمبي بمجموع المبارتين (6–1) ذهاباً على ملعب فريديريك كيباسا ماليبا بنتيجة (5–0)، وتعادل في الإياب بهدف لمثله على الملعب الأولمبي برادس ، تُوج في النهائي الثاني على التوالي ضد الوداد نسخة 2011 بعد تعادله إيجاباً في الذهاب بالدار البيضاء (1–1) وفوزه إياباً على أرضية الملعب الأولمبي برادس بهدف لصفر. يظهر الترجي الرياضي التونسي كفزاعة كرة القدم الأفريقية في هذا القرن. بعد فوزه على الأهلي 3-0 في مباراة الإياب النهائية للبطولة الإفريقية 2018، أكد الترجي الرياضي التونسي هيمنته على كرة القدم الإفريقية بعد ستة أشهر، حيث وصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019 بفوزه النهائي في الفوز 1-0 على الوداد والاحتفاظ بلقبه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-