أخر الاخبار

الترجي والنادي الصفاقسي : البطولة الوطنية الجولة الأولى

البطولة الوطنية الجولة الأولى مؤجلة.. الترجي التونسي يستضيف النادي الصفاقسي وعينه على الثلاث نقاط

بث مباشر الترجي التونسي والنادي الصفاقسي

تعود اليوم عجلة دوران البطولة الوطنية التونسية للدوران بعد نهاية مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم " قطر 2022 " في الدوحة. يدخل الترجي اليوم مباراته مع النادي الصفاقسي من أجل الفوز وحصد ثلاث نقاط ومواصلة عروضه القوية في سباق البطولة الوطنية والتحضير للانطلاق دوري أبطال افريقيا لهذا الموسم.

الترجي ينطلق في الجديات بعد نهاية التحضيرات

خاض شيخ الأندية التونسية تحضيرات مكثفة بعد توقف نشاط البطولة. حيث واجه أبناء المدرب نبيل معلول ثلاث أندية في اطار مقابلات ودية تطبيقية. البداية كانت مع أولمبيك سيدي بوزيد التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 سجل أهداف الترجي كل من أمين بن حميدة وفاروق الميموني. ثم مباراة أخرى مع الرجاء المغربي في ستاد مراكش الكبير بالمغرب و التي حسمها الترجي بفوز بهدف لصفر حمل توقيع محمد علي بن حمودة. وانهت الدولة الترجية تحضيراتها بملاقاة المستقبل الرياضي بسليمان بتحقيق انتصار بثلاثية نظيفة باقدام كل من معتز الزدام، رياض بن عياد و صابر بوغرين. المباراة عرفت تألق حارس عرين الترجي التونسي معز بن شريفية بتصديه لركلة جزاء.

الترجي يستقبل النادي الصفاقسي بدون حضور الجمهور ولأول مرة خارج ملعب رادس و المنزه

مباراة اليوم بين الترجي الرياضي التونسي ضدّ النادي الصفاقسي هي مقابلة متأخّرة من الجولة الأولى للرابطة المحترفة الأولى، و قد قرّرت ادارة الترجي استقبال ابناء عاصمة الجنوب على أرضيّة الملعب البلدي حمام الأنف. بسبب أشغال إعادة تعشيب ملعب رادس و أشغال توسعة ملعب المنزه. وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم الأحد 11 ديسمبر 2022 غير أنّه تمّ تقديمها إلى يوم السبت 10 ديسمبر 2022 بداية من الثانية بعد الزوال، بإدارة حكم الساحة يُسري بوعلي. أوضح الترجي الرياضي التونسي، في بلاغ له، اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، أنّه قرّر خوض مواجهة النادي الصفاقسي دون جمهور نظرا إلى أنّ الملعب البلدي حمام الأنف مؤهّل لاحتضان 500 متفرج فقط، في المقابلات الرسميّة، وبما أنّ مشتركي الترجي يتجاوزون 10 آلاف، فقد قرّرت السلط المشرفة برمجة اللقاء ويكلو دون حضور الجمهور. و يحتل الترجي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط بعد الفوز في ثلاث مباريات و تعادل في مناسبة وحيدة دون أن ينقاد للهزيمة، سجل خلالها هجوم الاحمر و الاصفر ستة أهداف و قبل الدفاع هدفا وحيدا. في المقابل يقع النادي الصفاقسي في المركز الثامن و الأخير بتحقيق نقطة يتيمة من تعادل و هزيمة حيث تلقت شباكه هدفين في حين لم يسجل اي هدف لحد هذه الساعة.

النقل التلفزي و كيفية مشاهدة مبارة الترجي والنادي الصفاقسي 

بالرغم من شراء قنوات الكأس القطرية لحقوق النقل التلفزي لمباريات الرابطة المحترفة الأولى، إلا انه لن تنقل مباراة الترجي والنادي الصفاقسي اليوم بسبب انشغال الباقة القطرية بتغطية كأس العالم " قطر 2022 " والتي اعلنت في منشور سابق على مواقع التواصل عن عودة تغطية نشاط البطولة الوطنية على شاشتهم ابتداءًا من يوم 21 ديسمبر الجاري على اثر انتهاء مونديال قطر 2022. وبالتالي فلن تكون المباراة منقولة تلفزيًا و ستكون منقولة بصفة حصرية على منصة ان سبورتس عبر تقنية الستريمينغ التي اقتنت حقوق البث من عند الجامعة التونسية لثلاث سنوات قادمة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-