أخر الاخبار

شاهد مباريات الربع النهائي اليوم بالمجان : كأس العالم قطر 2022

ربع نهائي نار للمونديال.. السامبا في طريق مفتوح امام كرواتيا والتانغو من أجل تعطيل الطواحين

ربع نهائي كأس العالم 2022

تشهد بطولة كأس العالم قطر 2022 منعطفا جديدا اعتبارا من اليوم الجمعة بانطلاق اولى جولات الدور ربع النهائي، حيث تجري اليوم مباراتان، تجمع الأولى البرازيل و كرواتيا، وفي الأخرى مواجهة لاتينية أوروبية بين الأرجنتين و هولندا.

السامبا من أجل تخطي وصيف بطل العالم

يستضيف ملعب المدينة التعليمية اليوم أولى مباريات الدور ربع نهائي حيث يسعى منتخب البرازيل صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم (5 بطولات) لمواصلة عروضه القوية وتجاوز نظيره الكرواتي وصيف بطل النسخة الأخيرة "روسيا 2018". السامبا كشروا عن أنيابهم في الدور السابق حيث قدموا عرضا مميزا في ثمن النهائي تكلل بالفوز على كوريا الجنوبية 4-1 غلب عليه كما هي العادة الرقص، سواء داخل أرض الملعب أو في المدرجات، لتتواصل تلك العادة البرازيلية في مونديال قطر. وبعد دور مجموعات من دون تألق واضح أظهرت البرازيل وجهها الحقيقي ضد كوريا الجنوبية، في مباراة حسمت نتيجتها في الشوط الأول واكتفت بإدارتها في الشوط الثاني، وشهدت المباراة عودة نيمار بعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات ضد سويسرا والكاميرون.

و في الجهة المقابلة، أجررى منتخب كرواتيا تغييرات على تشكيلته منذ حلوله وصيفا في نسخة مونديال 2018، ولم يتبق سوى عدد قليل من المحاربين القدامى، بينهم القائد الملهم لوكا مودريتش والجناح إيفان بيريسيتش. واعتبر مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش أن هذا الجيل لا ينبغي مقارنته بالفريق الذي هزمته فرنسا 4-2 في النهائي الماضي في روسيا عندما كان يضم بنسبة كبيرة لاعبين يدافعون عن أندية النخبة في أوروبا. وأضاف "لن أقوم بإجراء مقارنات مع فريق 2018، لأنك عندما تنظر إلى لاعبينا في تلك الفترة تجد أنهم كانوا يلعبون في أندية مثل برشلونة وإنتر ويوفنتوس وليفربول وريال مدريد بالطبع، أما اليوم فلدينا 6 لاعبين من الدرجة الأولى الكرواتية، إنه فريق مختلف، لكني أرفع قبعتي لهذا الجيل لأنهم يلعبون بشكل رائع".


التانغو يسعى إلى تعطيل الطواحين و إعادة سيناريو مونديال 2014

يحتضن ملعب لوسيل المونديالي اليوم القمة المرتقبة بين هولندا والأرجنتين المواجهة تجمع منتخبا يمني النفس بمنح نجمه الساحر ليونيل ميسي لقبا يتوج به مكانته الأسطورية. ومنتخب آخر يحلم بدخول نادي الأبطال الذي يستحق الولوج إليه نظرا لتاريخه الزاخر. ترتدي موقعة اليوم طابعا للطواحين الهولندية، إذ انتهى مشوارهم في مونديال البرازيل 2014 عند نصف النهائي على يد الأرجنتين بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. ويسعى رفقاء ليونيل ميسي إعادة نفس سيناريو 2014، بعد البداية المتعثرة بسقوط مفاجئ أمام السعودية 1-2 لكن أظهرت بعد ذلك أرجنتين ميسي أنها قادرة في النهائيات القطرية على الذهاب بعيدا والفوز باللقب الأول منذ 1986 والثالث في تاريخها. لكن مواجهة منتخبات في الأدوار السابقة على غرار بولندا والمكسيك وأستراليا مختلفة تماما عن الاصطدام بمنتخب يملك إرث كبير في نهائيات كأس العالم حتى وإن كان من دون ألقاب. وما يزيد صعوبة مهمة الأرجنتينيين ونجمهم ميسي اللاهث خلف اللقب الكبير الوحيد الغائب عن خزائنه أن المنتخب الهولندي يخوض النهائيات بإشراف المدرب المخضرم و المحنك لويس فان غال الذي لم يذق طعم الهزيمة في 11 مباراة خاضها كمدرب لمنتخب "الطواحين" في كأس العالم، فيما تذوقت كتيبة الطواحين هزيمة واحدة 0-2 في آخر 47 مباراة وتعود إلى الخامس من مارس 2014 ضد منتخب فرنسا بطل العالم للنسخة الأخيرة.

شاهد مباريات ربع النهائي كأس العالم قطر 2022 اليوم بالمجان

الدور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين و هولندا سيكون منقول مجانا على قناة "تي اف ان" الفرنسية. المباراة تنطلق على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس السابعة بتوقيت غرينيتش. القناة تبث جودة عالية ومفتوحة على القمر الألماني استرا على التردد التالي 11377 عمودي 22000.

esperanza tn

هذا ومن المنتظر ان تنقل  قناة "الكاس وان" المفتوحة" مباراة الدور ربع نهائي الأخرى بين البرازيل و كرواتيا. تعليق خليل البلوشي. القناة مفتوحة ومجانية على القمر نيلسات وسهلة الالتقاط في جميع الم
ناطق التونسية على التردد التالي 11919 افقي معدل الترميز 27500. و أيضا قناة بين سبورت المفتوحة على النيلسات ستبث المباراة واليكم التردد 11054 افقي معدل الترميز 27500، تعليق رؤوف خليف. المواجهة تنطلق على الساعة الرابعة عصرا بتوقيت تونس الثالثة بتوقيت غرينيتش.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-