أخر الاخبار

شاهد مجانا مباراة المغرب وفرنسا : نصف نهائي كأس العالم قطر 2022

مباراة المغرب وفرنسا نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ... أسود الأطلس تسعى لدخول التاريخ من أوسع أبوابه

بث مباشر المغرب وفرنسا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من المحيط الى الخليج اليوم صوب ملعب البيت حيث ستدور مباراة المغرب وفرنسا على الساعة الثامنة بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة. إذ سيكون أبناء المدرب وليد الركراكي على بعد خطوة واحدة من انجاز تاريخي للكرة العربية والإفريقية بالوصول لأول مرة الى نهائي المونديال، عندما يواجه الليلة بطل العالم منتخب فرنسا، في اطار نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر. والتي من المقرر أن يتنافس المنتخبان على ثاني بطاقات التأهل للدور النهائي من كأس العالم قطر 2022 لملقاة منتخب الأرجنتين يوم 18 ديسمبر 2022 على ستاد لوسيل. وقد تمكن التانغو من حجز اولى بطاقات نهائي المونديال قطر 2022 بعد ازاحت كرواتيا بثلاثية نظيفة.

مباراة المغرب وفرنسا اليوم وتاريخ حافل بالمواجهات المباشرة قبل الصدام نصف نهائي مونديال قطر المنتظر 

تواجها أسود الأطلس و الديوك في 7 مباريات من قبل، لكن مباراة المغرب وفرنسا اليوم ستكون المواجهة الأولى بينهما في تاريخ كأس العالم. خلال اللقاءات السابقة، انتصر منتخب فرنسا 5 مرات، وفرض التعادل نفسه على لقائين، في حين لا يزال المنتخب المغربي يسعى الى تحقيق فوزه الأول على زملاء كليان مبابي. بينما ترجع آخر مواجهة بين المنتخبين إلى 16 نوفمبر 2007، حين تعادلا 2-2 وديًا في ملعب الأمراء باريس.

مشوار الفريقين للوصول الى نصف نهائي مباراة المغرب وفرنسا في كأس العالم قطر 2022

مشوار منتخب المغرب كان قويا جدا خلال بطولة كأس العالم قطر 2022. حقق من خلالها 3 انتصارات باهرة على كل من بلجيكا وكندا وإسبانيا، في حين تعادل دون أهداف مع كرواتيا بدور المجموعات، ثم اختتمها بفوز تاريخي أمام البرتغال في الدور ربع نهائي مونديال قطر 2022، وأحرز في تلك المسيرة الخرافية 5 أهداف دون استقبال اي هدف. وبرهن المنتخب المغربي على قوة شخصيته ورباطة الجأش للمضي الى ابعد نقطة في نهائيات كأس العالم، ليصبح قادرًا على مقارعة عمالقة كرة القدم في العالم، فخلال رحلته في المونديال، حافظ على سجله خاليًا من الهزائم خلال مبارياته الخمس التي لعبها لحد هذه اللحظة في مونديال قطر.

في المقابل وصل المنتخب الفرنسي إلى مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، بعدما تصدر منتخب الديوك مجموعته في الدور الأول بانتصارين على كل من استراليا والدنمارك وهزيمة وحيدة امام نسور قرطاج منتخب تونس. ثم عاد الى سكة الانتصارات من جديد على حساب بولندا في الدور الثاني بنتيجة 4-1 وفي دور الثمانية تمكنوا من الإطاحة بمنتخب إنجلترا القوي بنتيجة 2-1. وعلى عكس منتخب المغرب، الذي يتميز بتنظيمه الدفاعي الجيد وصلابته، يعاني صاحب لقب النسخة الفارطة من بعض السذاجة الدفاعية، حيث تلقى دفاعهم 5 أهداف كاملة خلال مشوارهم في البطولة كأس العالم قطر 2022. وعجز منتخب فرنسا عن الحفاظ على عذارة شباكه خلال لقاءاته الخمسة في المونديال القطري حتى الآن، وهو ما يثير قلق مدرب الديوك ديدييه ديشان، الذي اكد خلال المؤتمر الصحفي ان مباراة المغرب وفرنسا اليوم لن تكون سهلة و أكد على ضرورة التركيز وعدم التهاون ضد منتخب المغرب.

5 قنوات مجانية ومفتوحة تنقل مباراة المغرب وفرنسا

أعلنت قناة المغربية الرياضية عن نقلها مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 التي تجمع المغرب ضد فرنسا اليوم. الى جانب مجموعة قنوات بين سبورت القطرية المالك الحصري للحقوق نقل مباريات الكأس العالم قطر 2022 في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، التي بدورها أيضا سوف تنقل بث مباشر مباراة فرنسا والمغرب على قناتها المفتوحة على النيلسات وقد تم تعيين المعلق المغربي جواد باده و المعلق اليمني حسن العيدروس للتعليق على مباراة المغرب وفرنسا اليوم. وستقوم أيضا قناة الكأس المفتوحة بنقلها للمبارة و تغطية خاصة للمباراة من و خلال استوديو تحليلي قبل وبعد اللقاء المرتقب. تعليق كل من العماني خليل البلوشي و السعودي مشاري القرني. اما بالنسبة لعشاق التعليق الأجنبي يمكنكم مشاهدة مباراة فرنسا والمغرب على قناة تي اف ان الفرنسية وقناة زي دي اف الألمانية االمفتوحتين على قمر استرا الالماني. وفيما يلي تردد 5 قنوات المجانية الناقلة بث مباشر مباراة المغرب وفرنسا اليوم :
  • المغربية الرياضية : 11569 أفقي 9500 (يوتلسات 21)
  • قناة الكأس المفتوحة : 11919 أفقي 27500 (نيلسات)
  • بين سبورت المفتوحة : 11054 أفقي 27500 (نيلسات)
  • زي دي اف المفتوحة : 11362 أفقي 22000 (استرا)
  • تي اف ان المفتوحة : 11377 عمودي 22000 (استرا)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-