أخر الاخبار

المغرب والبرتغال، فرنسا وانجلترا : كأس العالم قطر 2022

ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.. المغرب من اجل احداث المفاجئة وقمة اوروبية كبيرة بين فرنسا وإنجلترا


esperanza tn

يسعى أسود الاطلس اليوم إلى كتابة فصل جديد في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، والتأهل لنصف نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته، وفي سجلات الكرة الأفريقية والعربية، عندما يواجه اليوم السبت نظيره البرتغالي في ثالث مواجهات الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022، على ملعب "الثمامة" في العاصمة القطرية الدوحة.

المغرب تريد اضافة البرتغال الى قائمة ضحاياها بمونديال قطر 2022

سيكون أسود الأطلس في مواجهة رد الاعتبار على حساب البرتغال التي كانت فازت بهدف دون رد على زملاء النصيري في الجولة الثانية من دور المجموعات، وأطاحت الأسود خارج المونديال الروسي. يواجه المغرب منافسا آخر، بعد إسبانيا، كان التقى به في النسخة الأخيرة روسيا 2018، وهو المنتخب البرتغالي الذي ضرب سويسرا في ثمن النهائي بسداسية كاملة، مقدما أحد مهاجميه الواعدين غونزالو راموس صاحب "الهاتريك" التاريخي في الدور السابق. ويعوّل وليد الركراكي على الصلابة دفاعية حيث دخل مرماه هدف واحد ومن نيران صديقة عندما سجل المدافع نايف أكرد في المباراة ضد كندا بالخطأ في مرمى الحارس العملاق ياسين بونو، صاحب "الملحمة" ضد إسبانيا بتصديه لركلتي جزاء. وقال عن المنافس "نحترم البرتغال كثيرا وشاهدنا مباريات كثيرة لها. إنهم في مستواهم ويملكون مهاجمين من مستوى عال، وأعتقد أنهم يعرفون أيضا أننا منتخب جيد، هي مباراة متكافئة وستحسم بالتفاصيل الصغيرة". وقال نجم أتلتيكو مدريد الإسباني جواو فيليكس إن "مواجهة المنتخب المغربي لن تكون سهلة ولن تكون مشابهة لمباراتنا ضد سويسرا، فكل مباراة لها ظروفها وحيثياتها وتفاصيلها، لن نستهين بالمغرب، الذي تغلب على الكثير من المنتخبات المرشحة بقوة". وتدخل البرتغال المباراة بهواجس الأخبار المتضاربة حول خلافات بين كريستيانو رونالدو ومدربه سانتوس، الذي اتخذ قرارًا مفاجئًا بإبقاء رونالدو على دكة البدلاء الثلاثاء الماضي، ودفع بديلا له اليافع غونزالو راموس. 

كلاسيكو اوروبي بطابع مونديالي بين الديوك والاسود الثلاث

وفي الناحية الاخرى تدور اليلة اخر مواجهات الرابعة الدور ربع النهائي للمونديال قطر 2022، حيث تواجه فرنسا حاملة اللقب اليوم السبت في كرة القدم على ملعب البيت في الخور منتخبا إنجليزيا يحلم بتكرار إنجاز مونديال 1966 عندما استضاف البطولة وتوج بها. ورغم القوّة الهجومية لـ"الديوك" مع النجم كيليان مبابي هدّاف البطولة حتى الآن بخمسة أهداف، فإن الأمور باتت جديّة أكثر أمام منتخب "الأسود الثلاثة" المسلّح بروح الشباب والذي قاده مدرّبه غاريث ساوثغيت إلى نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي عندما خسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا. فرنسا التي فازت بلقبها المونديالي الثاني في روسيا قبل 4 سنوات، عبّدت طريقها إلى ربع النهائي بفوز على بولندا 3-1 في ثمن النهائي، بهدفين لمهاجم باريس سان جرمان مبابي وآخر لأوليفييه جيرو، أما إنجلترا فبلغت هذه المرحلة بعد فوز بثلاثية نظيفة على السنغال، رغم البداية المتذبذبة أمام بطل أفريقيا. ويتطلع الظهير الأيمن لمنتخب الأسود الثلاثة كايل ووكر، الذي من المحتمل أن يواجه مبابي مباشرة، إلى تفادي الانطباع السائد بأن مبابي هو التهديد الفرنسي الوحيد لمنتخب إنجلترا. ومن الثابت أن الموقعة المثيرة في ملعب البيت، ستدخل تاريخ التنافس الفرنسي الإنجليزي، ذلك أنها ستكون سابقة في الأدواء الإقصائية بعد أن التقى المنتخبان مرتين في نهائيات كأس العالم في أدوار المجموعات عندما تفوّق الإنجليز في كلتا المقابلتين في 1966 و1982. ويقول مدافع مانشستر سيتي "أعرف أنه لاعب كبير لكننا لا نلعب كرة المضرب. هذه ليست رياضة فردية، إنها لعبة جماعية".

شاهد مباريات ربع النهائي كأس العالم قطر 2022 اليوم بالمجان

جميع مباريات الدور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بين المغرب و البرتغال، ومباراة فرنسا و انجلترا  ستكون منقولة مجانا على قناة "زي دي اف" الالمانية. المبارايات تنطلق على الساعة الرابعة و الساعة الثامنة ليلا بتوقيت تونس السابعة بتوقيت غرينيتش. القناة تبث جودة عالية ومفتوحة على القمر الألماني استرا على التردد التالي 11362 افقي 22000.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-