أخر الاخبار

شاهد : البلايلي فنان، الطالبي صمام امان والخنيسي سلطان

 

البلايلي فنان، الطالبي صمام امان والخنيسي سلطان

شهدت الايام الاخيرة تألق لافت للاعبي الترجي الرياضي التونسي السابقين. المايسترو يوسف البلايلي، والمدافع الأنيق منتصر الطالبي و أخيرا وليس آخرا القناص طه ياسين الخنيسي مع انديتهم.

يوسف البلايلي ينثر سحره على الاراضي الفرنسية.

بعد موسم ماضي اقل من المتوسط مع بريست الفرنسي انتهى بفسخ التعاقد من الجانبين. البلايلي ينتقل الى أجاكسيو ويبدأ تجربة جديدة لإثبات الذات. بابلو اسكوبار كما يحلو لعشاقه تسميته لم ينتظر طويلاً مع أجاكسيو الفرنسي ليقدم اوراق اعتماده في رابع مباراة له هذا الموسم في الليغ 1. حيث قاد البارحة فريقه أجاكسيو الى انتصار باهر على نادي ستارزبورغ برباعية. كان للبلايلي منها نصيب الأسد. حيث سجل هدفين من ضربتي جزاء ثم اسيست ولا اروع للهدف الثالث. لينال الدولي الجزائري اعلى تنقيط في المباراة بلغ 8.2 من 10 حسب موقع sofascore للاحصائيات كرة القدم.


منتصر الطالبي صمام أمان أمام الكبار.

رغم خسارة فريقه لوريون الفرنسي امام العملاق باريس سان جريمان اليوم. إلا ان مدافع الترجي السابق ووزير دفاع المنتخب الوطني في مونديال قطر 2022، قدم مباراة محترمة جدا امام نجوم النادي الباريسي، على غرار نجم منتخب السامبا نيمار جنيور ونجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، حيث كانت المباراة بروفا بينهما قبل المباراة المرتقبة بين تونس وفرنسا في كأس العام 2022. بدقة تمرير بلغت التسعين بالمئة، وتدخلين حاسمين، والتفوق مرتين في الصراعات البدنية واسترجاع الكرة ثلاث مرات. لينال تنقيط 6.7 من 10 ويُواصل استقرار المستوى والمردود الممتاز في الدوري الفرنسي الليغ 1 منذ مجيئه من روبن كازان الروسي بداية الموسم الحالي.


طه ياسين الخنيسي مع الكويت سلطان.

يُواصل مهاجم الترجي الرياضي التونسي السابق عروضه الكروية المميزة مع نادي الكويت الكويتي حيث حقق القناص امس كأس السوبر الكويتي. اثر فوز فريقه على كاظمة الكويتي بهدفين لهدف. ياسين الخنيسي افتتح باب التسجيل في الدقيقة الرابعة من المباراة عن طريق ركلة جزاء. ومعلومة نسوقها لكم، منذ قدوم الخنيسي إلى الدوري الكويتي السنة الفارطة في جانفي تحصل على 11 ركلة جزاء، سجل 11 منها يعني بنسبة نجاج مئة بالمئة.

الخنيسي يشارك بانتظام مع ناديه حيث وجه له الناخب الوطني جلال القادري الدعوة للمشاركة في معسكر المنتخب التونسي في السعودية استعدادا للفعاليات كأس العالم قطر 2022 التي تنطلق بعد حوالي اسبوعين من الآن. ومن المنتظر ان يكون رأس حربة النسور في مواجهة الدنمارك في اول جولات المجموعة الرابعة من كأس العالم قطر 2022.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-